يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الجمعة، 15 يوليو 2011

انه مورينيو هل تفهمون



مثلما لا ينضب البحر من المياه فلا ينضب العقل الباطن للبرتغالى جوزيه مورينيو من الابداع ومثلما يوفى السحاب بالوعد ويهبط بالامطار يوفى مورينيو بوعوده ويعود بالبطولات الى الخزائن المتعطشة لها فى كل مكان يضع فيه قدماه ولكم فى ستامفوردبردج والسان سيرو والمستايا العظة ,بطولة مورينيو الاخيرة مع ريال ( كاس الملك ) اعتقد وفى وجهة نظزى افضل كثيرا من كل ما حقق من بطولات سابقا او على الاقل فى السنوات الاخيره باستثناء دورى الابطال مع الانتر .

تحديات البرتغالى الداهية لم تتوقف عند محاربته فقط من قبل الاعلام الذى يتصيد له كل فعل او رد فعل كل كلمة او كل اشارة بل ذهبت الى ما هو ابعد من ذلك .فمورينيو وقف وحيدا امام كل الضغوط الداخليه منها وفى قلعة الميرنغى سواء من فالدانو او من دى ستيفانو الذى اثارنى كثيرا تصريحاته قبل الكاس وعلى الرغم من خبراته الكبيرة فكان عليه ان يعلم ان تصريحات مثل التى اطلقها من شانها ان تذهب بمعنويات الريال الى الجحيم ولكنه اطلقها ربما نوعا من الحيادية التى تعتبر فى غير محلها باعتباره محسوبا على مدريد وربما محاربة للبرتغالى مورينيو بحكم علاقته مع فالدانو .


مورينيو تحدى الاصابات التى ضربت فريقه وافقدته خطا كاملا للهجوم طوال الفترة السابقة وتحدى افضل فريق ليس فى العالم ربما فى التاريخ وتحدى الطبيعة والمنطق الذى يرشح البرسا بطلا لاى لقب قبل حتى ان يبدا فى لعب دقيقة واحده فيه !!!الامر مع مورينيو تعدى حدود المعقول والامعقول حيث اثبت بان كرة القدم علم وادارة وتخطيط ودراسة وسيطرة ومعايشة اثبت بان للكرة اصول وركائز وقواعد اثبت بان المدرب احيانا يكون عنصر اساسى واحيانا اخرى يكون هو العنصر الاهم فى الفريق .

ماذا حدث لريال مدريد ؟ ما الفرق بين ريال الامس واليوم ؟؟ هل الصفقات الجديدة ؟ المتابع يدرك بان صفقات مورينيو لم يستفيد بها بشكل كبير باستثناء اوزيل ودى ماريا اذا فما السبب ؟ بلاشك ان وصول الريال الى اول لقب منذ فترة طويلة يرجع السبب الاول والثاني والثالث فيه الى البرتغالى مورينيو ووصل الريال الى قبل نهائي الابطال يرجع السبب الاول والثاني والثالث فيه الى مورينيو .

لا ادرى ما العيب فى ان ينتهج مورنييو فى بعض الوقت بعض الاساليب الدفاعية؟ الم تصنع الماكينات اللالمانية تاريخها من الاسلوب الدفاعى ؟ والم يصنع الطليان امبراطورية كروية خاصه من الاسلوب الدفاعى البحت ؟ اليس الدفاع مشتق اساسى من مشتقات كرة القدم ؟ وركن لا يمكن الاستغناء عنه ؟هل هو كفرا بالكرة او تعدى على حقوقها الجمالية ؟


تابع القراءة

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة