يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الأحد، 2 أكتوبر 2011

كيف سيلعب النادي الملكي أمام نادي اسبانيول




النادي الملكي سيدخل المباراة برغبة كبيرة في حصد نتيجة الفوز و هزم جار برشلونة و التأكيد على جاهزيته للمنافسة على الليجا الإسبانية حتى آخر جولة.. و تبدو المباراة أمام إسبانيول صعبة للغاية خاصةً و أن ملعب لا كورنيا هو واحد من الملاعب الصعبة التي فاز فيها ريال مدريد بصعوبة بالغة في الموسم الماضي بهدف يتيم من تسجيل المدافع الأيسر مارسيلو جونيرو!

أصدقاء كرستيانو رونالدو مطالبون بالفوز على النادي الكتلوني قبل التوقف لأسبوعين بسبب المباريات الدولية الودية و التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا و سيكون من الرائع جداً أن ينهي الفريق مباراة الليلة بفوز مستحق و أداء باهر يؤكد خلاله الصورة التي ظهر عليها أمام أياكس أمستردام يوم الثلاثاء الماضي في سانتياجو بيرنابيو.

لقاء اليوم سيشكل مفترق الطرق للناديين إذ أن هزيمة إسبانيول تعني استمراره في التخبط في النتائج السلبية بينما تعثر ريال مدريد يعني ضياع المزيد من النقاط و ابتعاد برشلونة في الصدارة في حال فوزه خارج أرضه على سبورتينج خيخون في وقت سابق من اليوم.. لكن الأكيد أن جوزيه مورينيو سيلعب في ملعب كورنيا بتشكيلة متوازنة و سيبني خططه و تشكيلته على أسس واقعية تجعله يعود من برشلونة بأقل الأضرار.

المهم بالنسبة لريال مدريد هو حصد النقاط الثلاث كيفما كان مستواه في هذه المباراة و الأهم من ذلك الاحتفاظ بعقلية الانتصار و الابتعاد عن المشاكل و وضع حد لأزمة الفريق مع البطاقات الحمراء التي تؤزم من وضعه في المباريات الصعبة و أمام الأندية القوية...

في هذا اللقاء، سيلعب مورينيو بواقعيته المعهودة و سيبدأ المباراة في حذر شديد و الاستعانة في بادئ الأمر بالهجمات المرتدة السريعة التي سيقودها مسعود أوزيل و كرستيانو رونالدو.. و في حال تقدم الريال بهدف أو هدفين في الشوط الأول سنرى المباراة مختلفة تماماً عمّا هو متوقع لها و سيكون ريال مدريد الأفضل و قد ينهي اللقاء لصالحه بحصة كبيرة!

لاشك أن إيكر كاسياس سيكون الحارس الأساسي للفريق فهو صمام الأمان و القائد الذي يُعول عليه في جميع المباريات بينما في خط الدفاع، ستستمر معاناة الفريق بغياب الثلاثي البرتغالي: كليبر بيبي، ريكاردو كارفاليو و فابيو كوينتراو لكن جوزيه مورينيو سيعتمد على الثنائي الشاب رفائيل فاران و راؤول ألبيول في قلب الدفاع و إشراك سيرخيو راموس في الجانب الأيمن بينما هناك شكوك حول الجهة اليسرى في ما إذا الفرصة ستتاح أمام أربيلوا أم أن مارسيلو سيشترك منذ البداية كعادته لكن الأرجح أن الإسباني سيحصل على فرصته في هذا اللقاء لتقديم الإضافة إلى خط الدفاع.

و في خط الوسط، تبدو الأمور أكثر صعوبة و قد نشاهد مورينيو يلعب بتشابي ألونسو إلى جانب خوسيه كاييخون الذي يعرف حق المعرفة زملاءه السابقين في إسبانيول و من أمامهما مسعود أوزيل و بجانبه ريكاردو كاكا فالإثنان يعول عليهما المدرب البرتغالي في صناعة اللعب و قيادة الهجمات العسكية بقوة و سرعة كبيرة.. و من هذه المؤشرات سيتوقع الجميع أن تكون المباراة مفتوحة و مليئة بالفرص و الأهداف الجميلة.

و أخيراً في الهجوم.. سيلعب جوزيه مورينيو بالثنائي كرستيانو رونالدو إلى جانب الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي سيستغل غياب زميله كريم بنزيمة بداعي الإصابة للمشاركة منذ البداية أمام إسبانيول و هذه هي فرصة البيبيتا للتأكيد على جاهزيته لهز الشباك و خدمة الفريق بتسجيل الأهداف و قيادته نحو الانتصارات إذ يبدو المهاجم الأرجنتيني مقتنعاً بقدرته على زيارة مرمى إسبانيول و إقناع مورينيو بأنه أفضل من بنزيمة.. أمام رونالدو فهو كعادته سيمارس هوايته بإرهاق المدافعين و التسديد و تسجيل المزيد من الأهداف داخل أو خارج منطقة الجزاء.

خلاصة القول أن لقاء ريال مدريد و إسبانيول سيكون مثيراً للغاية و على النادي المدريدي الحذر من خطورة الهجمات المرتدة للنادي الكتلوني خاصةً و أنه يلعب على أرضه و بين جماهيره و على جوزيه مورينيو ضبط إيقاع المباراة حسب إمكانيات فريقه الذي يعاني بشدة على مستوى خط الدفاع بسبب الغيابات الهامة بداعي الإصابة
تابع القراءة

كريس هو أكثر لاعبي الليجا تعرضا لعنف المدافعين وميسي في المركز 56


كشفت احصائية نشرتها صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية اليوم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد هو أكبر ضحية لعنف المدافعين، فقد تعرض ل15 عرقلة خلال المباريات الخمس التي خاضها فريقه بدوري الليجا حتى الآن.

وأوضحت الاحصائية أن كريستيانو يتعرض لإعاقة واحدة من المدافعين كل 28 دقيقة.

ويتساوى مع كريستيانو كل من مونيايين وخافي مارتينيز لاعبي أثلتيك بلباو، الا أن كلا منهما يتعرض لعرقلة واحدة كل 29 و31 دقيقة على التوالي.

وأشارت الصحيفة الى أن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة تلقى سبع عرقلات دفاعية فقط خلال المباريات الخمس، بمعدل مخالفة كل 55 دقيقة، ليأتي في المركز 56 في قائمة أكثر لاعبي الدوري الإسباني تعرضا لعنف المدافعين.

وثبت أن داني ألفيش وسيسك فابريجاس هما أكثر لاعبي البرسا تعرضا للإعاقات الدفاعية وليس ميسي، فيما يأتي أنخل دي ماريا ومارسيلو خلف الفتى الذهبي البرتغالي من بين لاعبي النادي الملكي الإسباني.
تابع القراءة

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة