يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

قائمة المرشحين الـ50 لجائزة الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب كرة قدم


ضمت قائمة المرشحين الـ50 لجائزة الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم عشرة من لاعبي برشلونة الإسباني، و5 من غريمه التقليدي "ريال مدريد".

على رأس نجوم برشلونة في القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية اليوم الثلاثاء. فيما يستعد الريال لخوض مباراة فيا ريال في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.

برشلونة هو صاحب أكبر عدد من اللاعبين في قائمة المرشحين للجائزة، التي ضمت ميسي وأندريس إنييستا وخافي هيرنانديز وسيسك فابريجاس وجيرارد بيكيه وكارلس بويول وديفيج فيا والبرازيلي دانييل ألفيش والفرنسي إريك أبيدال والتشيلي أليكسيس سانشيز.

وكان الأمر المفاجئ هو ترشيح سانشيز الذي لم يدرج في قائمة المرشحين كلاعب في برشلونة، ولكنه اختير ضمن القائمة من قبل اللجنة الفنية بعد موسمه الرائع مع فريق أودينيزي الإيطالي والمنتخب التشيلي، حسب ما ذكرته الصحيفة الإسبانية.

واحتكر برشلونة الجولة الأخيرة لترشيح أفضل لاعب في العالم في العام الماضي حيث فاز ميسي بالجائزة متفوقا على زميليه إنييستا وخافي.

وجاء ضمن قائمة المرشحين من الريال حارس المرمى إيكر كاسياس وتشابي ألونسو وكريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل وسامي خضيرة.

وشملت القائمة أيضا ديفيد سيلفا وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر وفرانك ريبيري وويسلي شنايدر وآريين روبن وصامويل إيتو وسيرجيو أجويرو ولويس سواريز ودييغو فورلان وواين روني ونيمار.

وستعلن قائمة المتنافسين في الجولة الثانية من التصويت والتي تضم 23 لاعبا في أول نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويجرى اختيار المرشحين الثلاثة للجولة الأخيرة من التصويت في الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل على أن يجرى الإعلان عن الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم في التاسع من يناير/ كانون الثاني في مدينة زيوريخ السويسرية في الحفل التقليدي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

من جهة أخرى انتهى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد من إعداد الفريق للمباراة التي يخوضها على ملعبه غدا الأربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد نوري شاهين وكوينتراو إلى تدريبات الفريق اليوم الثلاثاء حيث تعافيا من إصابتيهما، وشاركا في المران بأكمله.

وذكر نادي ريال مدريد في موقعه على الإنترنت أن روي فاريا أشرف على الدقائق الأولى من مران اليوم، وقد ظهر شاهين وكوينتراو بحال جيد.

وغاب لاعب خط الوسط نوري شاهين عن الملاعب لفترة طويلة بعدما خضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى ولكنه تعافى ويمكنه المشاركة في مباراة الغد.

وتوج شاهين بلقب أفضل لاعب في الدوري الألماني (بوندسليغا) الموسم الماضي قبل أن يرحل عن بوروسيا دورتموند حامل اللقب وينضم إلى ريال مدريد الذي لم يشارك معه حتى الآن في أي مباراة رسمية.

تابع القراءة

ريال مدريد «المتفجّر» يستقبل فياريال «الجريح» اليوم


عواصم - أ ف ب - يسعى ريال مدريد الى تأكيد عروضه الرائعة عندما يستضيف فياريال «الجريح» اليوم في المرحلة 10 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
معلوم ان فياريال لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة كانت على حساب مايوركا (2-صفر) في 20 سبتمبر الماضي، فيما مني بثلاث هزائم مقابل اربعة تعادلات، ما جعله قابعا في المركز 17 برصيد 7 نقاط.
في المقابل، خرج «النادي الملكي» فائزا من مواجهاته الاربع الاخيرة مع فياريال الذي لم يذق على الاطلاق طعم الفوز في «سانتياغو برنابيو». يقدم ريال عروضا هجومية رائعة اذ سجل 25 هدفا في مبارياته الست الاخيرة، بينها 7 اهداف في دوري ابطال اوروبا (فاز على اياكس الهولندي 3-صفر وليون الفرنسي 4-صفر)، وذلك بفضل تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني غونزالو هيغوين اللذين سجلا معا 19 هدفا للنادي في الدوري حتى الان.
من جهته، يأمل ليفانتي ان يواصل مشواره الرائع حتى الان على حساب مضيفه ريال سوسييداد اليوم، وذلك بعد ان تصدر الدوري للمرة الاولى خلال 102 عام من تاريخه بعد فوزه الكبير على مضيفه فياريال 3-صفر الاحد.
ويسعى فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز الى فوزه السابع على التوالي في سبيل الصدارة التي تربع عليها بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد ونقطتين امام برشلونة الذي تنازل عنها بعد تعادله مع اشبيليةبنهاية منافسات المرحلة السابقة.
ويسعى فالنسيا للبقاء في قلب الصراع على الصدارة عندما يلعب مع مضيفه ريال سرقسطة اليوم.
ويحل ملقة ضيفا على رايو فاليكانو، فيما يلعب خيتافي مع اوساسونا، وريال مايوركا مع سبورتينغ خيخون.
وتختتم المرحلة غدا حيث يلتقي اسبانيول مع ريال بيتيس الذي مني السبت على يد فاليكانو (صفر-2) بهزيمته الرابعة على التوالي بعد ان كان مفاجأة بداية الموسم بتحقيقه اربعة انتصارات متتالية، واتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد.
تابع القراءة

ريال مدريد: كاسياس مستاء لرغبة زملائه تكريم حارس اشبيلية





ظهرت علامات الاستياء على وجه حارس مرمى المنتخب الاسباني الأول ايكر كاسياس لدى سماعه بخبر "غريب" عن رغبة زملائه في فريق ريال مدريد بطل كاس ملك إسبانيا لكرة القدم بتكريم حارس مرمى نادي اشبيلية جافي فاراس لقيامه بصدر ركلة جزاء نفذها في الوقت بدل الضائع نجم برشلونة بطل الليغا وأوروبا الدولي ليونيل ميسي.

والتقى اشبيلية مع برشلونة في كامب نيو السبت الماضي في الجولة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، حيث نجح الفريق الأندلسي في الخروج متعادلا بفضل فاراس لوحده الذي صد على الأقل 5 فرص لأهداف محققه.

ويعتبر لاعبو ريال مدريد أن ما قام به حارس اشبيلية عملا بطوليا، خصوصا وأن تصديه لركلة الجزاء في الوقت بدل الضائع ساهم بشكل مباشر في إحباط ميسي نجم الغريم التقليدي والذي ظهر في المباراة التالية أمام غرناطة الثلاثاء بمستوى ضعيف ونفسية منهارة.

وكان عدد من لاعبي ريال مدريد وفقا لصحيفة ماركا الإسبانية قد اقترحوا على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو دعوة فاراس لحضور واحدة من مباريات ريال مدريد المهمة جدا ضمن دوري أبطال أوروبا في المقصورة الملكية، غير أن هذا الاقتراح لا يحظى على ما يبدو بتأييد الحارس الدولي ايكر كاسياس.

يذكر أن كاسياس هو حامى عرين النادي الملكي "الوحيد" فعليا، وهو قائد الفريق ويحظى بمكانة كبيرة سواء على الصعيد الجماهيري أو داخل مجلس إدارة النادي، ولا يتوقع المراقبون أن يحظى اقتراح اللاعبين بالتنفيذ في حال أعلن الكابتن صر...

تابع القراءة

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة