يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الخميس، 26 يناير 2012

ايقاف حكم مباراة الكلاسيكو ...تيكشييرا فيتيينيس من حكم الكلاسيكو

قررت اللجنة الفنية للحكام داخل الاتحاد الإسباني بعد أن عقدت إجتماعاً طارئاً صباح اليوم تحت رئاسة سانشيز أرمينيو، و اتخذت قراراً بتوقيف الحكم تيكشييرا فيتيينيس بشكل مؤقت إلى حين النظر في موضوعه بشكل مفصّل.

يأتي هذا القرار الجريء من الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد انتقادات واسعة تعرض لها حكم كلاسيكو الأمس الذي جم
ع بين برشلونة و ريال مدريد على ملعب الكامب نو في إياب دور الثمانية من مسابقة الكأس، حيث اعترف مسؤولو اللجنة الفنية للحكام بتعدّد الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم الكانتبرانو، و منها عدم طرد بعض اللاعبين بالبطاقة الصفراء الثانية، بالإضافة إلى عدم احتسابه ركلات جزاء صحيحة لكلا الفريقين.

لكن أسوأ ما شهده كلاسيكو الأمس من جانب الحكم تيكشييرا فيتيينتس هو ضعف شخصيته القيادية وسط الملعب، و عدم تموضعه بشكل جيد لمشاهدة جميع الحالات الممكنة من أفضل الزوايا، و هذا هو السبب الرئيسي حسب اللجنة الفنية للحكام داخل الاتحاد الإسباني لاستبعاده بصفة نهائية من إدارة مباريات ريال مدريد في مختلف المسابقات المحلية، بل إن مشروع إنضمامه إلى هيئة الحكام الدوليين باتت مهمة شبه مستحيلة، لاسيما في الوقت الراهن.
تابع القراءة

اداءالريال في هذا الكلاسيكو مقنع .......جدا

نتهى كلاسيكو كأس ملك اسبانيا بين قطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة بتاهل الفريق الكتلوني الى نصف النهائي بمجموع اللقاءين 4 - 3 . بعد هذا التاهل يمكننا القول ان ريال مدريد خسر لقبه وخرج من المسابقة الا انه حصد بعض الايجابيات وكذلك الامر بالنسبة لبرشلونة الذي حصد بعض السلبيات وسنسردها اليكم بهذا التقرير .
ريال مدريد : ( ايجابيات وسلبيات )
1 - احترام الجمهور وثقته : ان المستوى الذي قدمه ريال مدريد خصوصا في مباراة الاياب حظي باحترام الصحفيين والجماهير التي غيرت من وجهة نظرها تجاه الفريق الملكي عموما ومدربه خصوصا الذي كان تحت ضغط كبير بعد سلسلة اخفاقات امام فريق بيب غوارديولا  .
2 - ثقة مورينيو بلاعبيه : بعد عدة كلاسيكوهات بين الريال والبرشا نستطيع ان نتأكد ان البرشا اصبح شبه معضلة بالنسبة لمورينيو مدرب الريال الذي حاول كل الطرق لايقاف نجوم البرشا فمن تغيير في التشكيلة الى المراقبة الفردية الى الدفاع المستميت واخيرا تغيير موقع اللاعبين الا انه وبعد لقاء الاياب نستطيع القول ان الثقة عادت لمورينيو بلاعبيه فارجع بيبي الى مركزه الاساسي في الدفاع واقحم اربيلوا في الرواق الايمن كما اشرك اوزيل وكاكا معا ً للمرات النادرة .
3 - رونالدو وبنزيمة يسجلان : اصبح من الطبيعي ان نرى اسم الفرنسي بنزيمة على لوحة التسجيل في لقاءات الكلاسيكو بعد ان سجل في لقاء الدوري وسجل في لقاءي الكأس وكانه اصبح عقدة دفاعات البلورانا . كما ان الخبر المفرح لجماهير الفريق الملكي عودة نجمهم رونالدو الى التسجيل امام البرشا بعد ان سجل هدفين في الذهاب والاياب .
4 - خوف جماهير ولاعبي برشلونة : لعل ابرز الامور التي استطاع ان بحققها الريال في هاتين المبارتين هو انه جعل جماهير البرشا ، التي تعودت على امضاء فترات جيدة خلال لقاءات فريقها حتى وان كانت امام الريال ، يشعرون بالخوف ويمضون سهرة صعبة خصوصا بعد هدف التعادل لبنزيمة وخلال الدقائق العشرون من اللقاء  .
برشلونة : ايجابيات وسلبيات
1 - الثأر : ثأر نادي برشلونة بطل اسبانيا والعالم من نادي ريال مدريد الذي هزمه في نهائي العام الماضي من مشابقة الكأس بهدف رونالدو واخرجه من نفس المسابقة بنتيجة 4 - 3 بمجموع اللقاءين كما افقده لقبه الوحيد الي احرزه العام الماضي .
2 - متابعة التفوق : تابع البرشا تفوقه على ريال مدريد في المواجهات المباشرة حتى وان انتهت المباراة بالتعادل فيبقى ان البرشا لم يخسر امام الريال منذ فترة اي منذ نهائي الميستايا العام الماضي .
3 - ميسي لا يسجل : خلال كلاسيكو الكأس افتقد البرشا لهدافه ميسي الذي غاب عن التسجيل الا انه كان حاضرا في كل لقطة خطيرة للبلوغرانا . فهو الذي مرر الكرة لابيدال في لقاء الذهاب ليسجل الهدف الثاني لفريقه وهو الذي مرر كرة الهدف الاول في لقاء الاياب لبيدرو .
4 - اصابة نجمين : بالرغم من التاهل يبدو ان برشلونة خرج خاسرا من المواجهتين بعد ان فقد نجمين كبيرين له . الاول انييستا الذي سيغيب عن الملاعب 3 اسابيع بعد تعرضه لاصابة في الساق . بالاضافة الى التشيلي سانشيز الذي سقط على كتفه في لقاء الاياب ايضا بعد تدخل قوي من بيبي عليه مما قد يبعده لفترة عن الملاعب .
بعد هذه الايجابيات والسلبيات نستطيع القول ان مبارتي ريال مدريد وبرشلونة امتعتا الجماهير بجمالهما وتدخلاتهما العنيفة واهدافهما الراِئعة بالاضافة الى تواجد كوكبة النجوم التي زادت بريقا في سماء البرنابيو والكامب نو فهنيئا ً لعالم كرة القدم بهاذين الفريقين وهنيئا لعشاق البرشا الذين تاهلوا وحظا ً اوفر لجماهير الريال التي عليها ان تفتخر بفريقها بعد هذا الاداء الجبار . 
 
تابع القراءة

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة