يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الأحد، 14 أغسطس 2011

مورينهو يعلن تشكلية الريال فى كلاسيكو السوبر


أعلن البرتغالى جوزيه مورينهو المدير الفنى لفريق ريال مدريد التشكيلة الرئيسيه التى سيدخل بها مباراة الذهاب فى بطولة كأس السوبر الاسبانيه أمام غريمه التقليدى فريق برشلونه والتى ستقام على ملعب سنتياجو بيرنابيو
التشكيلة:

كاسياس

مارسيلو ، بيبي ، كارفالهو ، راموس

خضيره ، الونسو

دى ماريا ، أوزيل ، رونالدو

بنزيما


تابع القراءة

كلاسيكو ساخن بين برشلونة ومدريد في نهائي كأس السوبر


تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب سنتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد الذي سيشهد كلاسيكو جديد بين برشلونة وريال مدريد في إطار ذهاب كأس السوبر الأسباني والتي يلتقي فيها الفائز بلقب الدوري مع المتوج بلقب الكأس.

يستهل قطبي كرة القدم الإسبانية برشلونة وريال مدريد الموسم الجديد بكلاسيكو آخر ينضاف إلى سلسلة اللقاءات المثيرة التي جمعت الفريقين الموسم الماضي. فعلى ملعب سانتياغو بيرنابيو بمدريد يستقبل النادي الملكي غريمه التقليدي برشلونة في ذهاب كأس السوبر. وفرض ريال مدريد سيطرته التامة على أربع مواجهات سابقة مع برشلونة في كأس السوبر الأسباني حيث حسم اللقب في ثمان مرات في حين تفوق برشلونة على مدريد في مناسبتين فقط .

ويخوض برشلونة مباراة الذهاب وعلى عاتقه مسؤولية الدفاع عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي بعدما قاده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للفوز على إشبيلية وتسجيله لثلاثة أهداف. ويأمل ميسي الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف لبرشلونة في الكأس السوبر، إذ يتساوى حاليا مع خوسيه ماريا باكيرو برصيد 5 أهداف لكل منهما.

غيابات بالجملة في صفوف برشلونة

غياب عدد كبير من لاعبي برشلونة بسبب الإصابة: غياب عدد كبير من لاعبي برشلونة بسبب الإصابة ويواجه برشلونة أزمة حقيقة على مستوى لاعبي خط الدفاع الذي سيغيب معظمهم بسبب الإصابة. فقد تعرض المدافع الصلب بيكيه لإصابة في فخذه الأيمن عند مشاركته رفقة المنتخب الأسباني في المباراة الودية أمام إيطاليا. كما تعرض سيرجيو بوسكيتس لإصابة في ضلوعه اليمنى ويحوم الشك أيضا حول مشاركته في مباراة اليوم. وبالإضافة إلى ذلك، اقتصر إعداد اللاعب البرازيلي داني ألفيش ظهير أيمن الفريق مثل زميليه الأرجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو على أيام قليلة من التدريبات الخفيفة بسبب انشغالهم في الأسابيع الماضية بالمشاركة مع منتخبي البرازيل والأرجنتين في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها الأرجنتين الشهر الماضي.

كما تأكد غياب صانع اللعب تشافي هيرنانديز عن صفوف برشلونة في هذه المباراة بسبب الإصابة في عضلة الفخذ الأيمن والتي سبق وأن أبعدته عن الملاعب كثيرا في النصف الأول من الموسم الماضي. وقد يستعين المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة باللاعبين أليكسيس سانشيز وكيكو فيمينيا اللذين تعاقد معهما هذا الصيف ليبدأ اللاعبان المباراة على مقاعد البدلاء.

برشلونة يتفوق على مدريد في عدد مرات الفوز بالكلاسيكو

برشلونة أخرج ريال مدريد الموسم الماضي من نصف نهائي دوري أبطال أوروباBildunterschrift: برشلونة أخرج ريال مدريد الموسم الماضي من نصف نهائي دوري أبطال أوروباوفي المقابل، يبدو ريال مدريد هو الأكثر استعدادا خاصة بعدما حقق الفريق الفوز في المباريات الودية السبع التي خاضها خلال فترة الإعداد للموسم الجديد كما تبدو صفوفه أكثر اكتمالا. وبدا أن ريال مدريد لا يعاني من أي مشاكل كبيرة خاصة في الهجوم بعدما أمطر لاعبو الفريق منافسيهم بالعديد من الأهداف في المباريات الودية قبل بداية الموسم وخاصة خلال جولتهم الصينية.

يذكر أن فريق برشلونة يتقدم على ريال مدريد في عدد مرات الفوز بمباراة الكلاسيكو. وذلك بـ 102 مرة مقابل 97 فوز لريال. وستقام مباراة الإياب في كأس السوبر على ملعب "كامب نو" في برشلونة في 17 آب/أغسطس الحالي. لتكون بذلك واحدة من مباريات الكلاسيكو السبعة التي تجمع هذا العام بين ريال مدريد وبرشلونة.

وتجدر الإشارة إلى أن تذاكر مباراة اليوم نفذت قبل نحو أسبوعين من موعد المباراة। إذ تم طرحها للبيع منذ 27 تموز/يوليو الماضي وذلك بأسعار تتراوح بين 35 و130 يورو للتذكرة الواحدة ، حسبما أفادت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية على موقعها بالإنترنت।


طاهر سالت


تابع القراءة

Barcelona : AS سيواجه 12 لاعبا ً في السوبر من Real Madrid


وقعت صحيفة As الاسبانية و القريبة من أخبار ريال مدريد حضور كثيف لجماهير النادي الملكي ريال مدريد خلال مباراة ذهاب السوبر الاسباني أمام برشلونة .

و استشهدت الآس بالحضور الكبير لجماهير الملكي من أجل مشاهدة تدريبات فريقها للمباراة أمام البلوغرانا .

يذكر أن مباراة ذهاب السوبر ستقام على السنتياغو برنابيو بينما مباراة العودة ستقام الاربعاء المقبل بملعب كامب نو .

تابع القراءة

غورديولا:ريال مدريد أكثر خظورة


رأى جناح برشلونة والمنتخب الإسباني بدرو رودريغيز أن ريال مدريد سيكون "اكثر خطورة" على فريقه وذلك قبل موقعة ال"كلاسيكو" الأولى لهذا الموسم بين الغريمين اللدودين اللذين يتواجهان الأحد المقبل في كأس السوبر الإسبانية التي تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس.

وقال بدرو (24 عاماً) الذي لعب دوراً أساسياً في قيادة النادي الكاتالوني الى لقب الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا ومنتخب بلاده الى لقب بطل مونديال جنوب افريقيا 2010، في حديث لصحيفة "ال موندو ديبورتيفو" "ما نريده هو الفوز بكأس السوبر. إنه تحد كبير. نحن نقيم أنفسنا في مواجهة ريال مدريد وهناك كأس على المحك. الضغط الكبير سيلقي بظلاله على هاتين المباراتين، إضافة الى الجمالية الكبيرة والتنافس. سيكون اختباراً رائعاً للفريق".

وسيحتضن ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بريال مدريد مباراة الذهاب الأحد المقبل قبل الانتقال الى "كامب نو" الذي يستضيف الاياب الاربعاء المقبل.

ويأمل ريال مدريد ان يسجل نتيجة افضل من تلك التي حققها في آخر زيارة لبرشلونة الى "سانتياغو برنابيو" عندما خسر النادي الملكي بين جماهيره صفر-2 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل ان يتعادل إياباً 1-1 ويودع المسابقة التي توج بلقبها رجال المدرب جوسيب غوارديولا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي.

وأضاف بدرو "من المؤكد اننا سنلعب بطريقة جيدة جداً أمامهم، لكنها مباراة الكلاسيكو وأي شيء قد يحصل في هذه المباراة. علينا أن نحقق بداية جيدة لأن ديناميكية المباراة قد تتغير".

وكان ريال مدريد اكتفى الموسم الماضي بلقب مسابقة الكأس المحلية بفوزه في النهائي على برشلونة بالذات (1-صفر بعد التمديد)، لكن بدرو حذر فريقه من أن النادي الملكي سيكون هذا الموسم مختلفاً عما كان عليه الموسم الماضي، مضيفاً "سيكون ريال مدريد أكثر خطورة حتى. أصبح اللاعبون الآن اكثر التزاماً. سيكون الدوري صعباً للغاية".

وواصل "يلعبون بطريقة جيدة جداً. الامر الاهم بالنسبة لنا ان نكون حذرين من الهجمات المرتدة. يتمتعون بسرعة عالية في الخط الامامي، من الصعب ايقافهم".

وعزز ريال مدريد صفوفه لموسمه الثاني بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اذ ضم التركيين نوري شاهين وحميد التينتوب والبرتغالي فابيو كوينتراو والاسباني خوسيه كاليخون والفرنسي رافايل فاران بحثاً عن استعادة لقب الدوري المحلي الغائب عن خزائنه منذ 2008 والفوز بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخه الاسطوري.

وظهر النادي الملكي بمستوى مميز خلال تحضيراته للموسم الجديد اذ حقق سبعة انتصارات في سبع مباريات سجل خلالها 27 هدفاً وتلقت شباكه فيها خمسة اهداف.

ويعول ريال بشكل أساسي على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احرز الموسم الماضي جائزة الحذاء الذهبي لافضل هداف في البطولات الاوروبية المحلية لموسم 2010-2011، بعدما انهى الدوري الاسباني برصيد 40 هدفاً، منفرداً بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ "لا ليغا" والذي كان يتقاسمه مع مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا الذي حقق هذا الانجاز عام 1951، والمكسيكي هوغو سانشيز الذي حققه مع ريال مدريد عام 1990.

وتقدم رونالدو بفارق تسعة اهداف على نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي الذي فشل في إيجاد طريقه الى الشباك في المراحل الاربع الاخيرة من الدوري.

وتفوق رونالدو في 2010-2011 على ما حققه مع مانشستر خلال موسم 2007-2008 عندما سجل حينها 31 هدفا في الدوري الانكليزي الممتاز، وهو سجل أهدافه الاربعين في 34 مباراة في الدوري، رافعاً رصيده الى 66 هدفاً في 63 مباراة خاضها في الدوري الاسباني منذ انضمامه الى النادي الملكي.

تابع القراءة

بداية ساخنة للموسم الكروي الاسباني


ينطلق الموسم الإسباني الجديد على غرار نهاية الموسم الماضي بصراع بين قطبي اللعبة برشلونة وريال مدريد، عندما يلتقيان في ذهاب مسابقة الكأس السوبر لكرة القدم على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد غداً الأحد.

وكان الفريقان التقيا أربع مرات في نهاية الموسم الماضي، فتوج برشلونة بطلاً للدوري بعد صراعه مع الفريق الملكي، واخرجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يحرز اللقب لاحقاً على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي، في حين نجح ريال بإزاحة العملاق الكاتالوني فقط عن لقب كأس إسبانيا التي توج فيه أبناء المدرب جوزيه مورينيو على حساب التشكيلة الموهوبة لمدرب برشلونة الشاب جوسيب غوارديولا التي نجحت أيضاً بتحقيق فوز أسطوري على ريال 5-صفر في ذهاب الدوري.

وتأتي مسابقة الكأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بمثابة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد كون اللاعبين لا يزالون في بداية استعداداتهم البدنية، بيد أن العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض إثارة كبرى في جميع مواجهات الفريقين.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قاد فريقه برشلونة إلى إحراز لقب النسخة الأخيرة على حساب إشبيلية 4-صفر إياباً بعد خسارة 1-3 ذهاباً عندما سجل ثلاثية.

وسيأمل ميسي الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف لبرشلونة في الكأس السوبر، إذ يتساوى حالياً مع خوسيه ماريا باكيرو برصيد 5 أهداف لكل منهما.

وسجل ميسي هدفين في مرمى اتلتيك بلباو عام 2009 وثلاثية في مرمى اشبيلية العام الماضي.

وعلى رغم أن ملعب برنابيو يعتبر من أصعب المحطات لبرشلونة، إلا أن مدرب الأخير غوارديولا لم يخسر بعد هناك، إذ انتصر 3 مرات وتعادل مرة واحدة، ففاز 6-2 في موسم 2008-2009، ثم 2-صفر في موسم 2009-2010، و1-1 في الموسم الماضي عندما كان الفارق 8 نقاط لمصلحة برشلونة في الدوري، بالإضافة إلى الفوز 2-صفر في نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال.

ويتخوف غوارديولا من إصابات بعض نجومه على غرار محرك الوسط شافي والمدافعين بيكيه وبوسكيتس.

وتعرض بيكيه لإصابة في فخذه الأيمن قد تحرمه من المشاركة، بحسب ما ذكر النادي الكاتالوني. وظهر بيكيه وهو يمسك فخذه متألماً في نهاية الشوط الأول من مباراة إسبانيا وإيطاليا (1-2) الودية الأربعاء الماضي في مدينة باري، لكنه شارك في تمارين أمس الجمعة.

كما تعرض سيرجيو بوسكيتس الذي حل بدلاً من بيكيه في المباراة لإصابة في ضلوعه ويحوم الشك أيضاً حول مشاركته، إذ تمرن بمفرده الجمعة.

وعزز برشلونة صفوفه بضم المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس من اودينيزي الإيطالي، وهو لا يزال ينتظر قدوم سيسك فابريغاس قائد أرسنال الإنكليزي، بيد أن نجمه الأول خلال المباريات التحضيرية كان لاعب الوسط الصاعد ثياغو الكانتارا صاحب التسديدات القاتلة.

ودعم ريال مدريد صفوفه بالظهير البرتغالي فابيو كوينتراو من بنفيكا ولاعب الوسط التركي نوري شاهين من بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا الذي يعاني من إصابة، وهو يعتمد على الجناح البرتغالي الطائر كريستيانو رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي يمر في فترة رائعة إذ سجل 8 أهداف في 7 مباريات.

وتدرب الظهير الدولي سيرخيو راموس مع ريال وسيكون جاهزاً لخوض المباراة بحسب ما ذكر النادي الأبيض.
وستتركز الأنظار على مدرب ريال المشاغب مورينيو الذي شن حملة كبيرة على برشلونة بعد ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الموسم الماضي.

وغرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مورينيو 50 ألف يورو وأوقفه 3 مباريات بسبب تصريحاته غير المناسبة عقب الخسارة أمام برشلونة صفر-2 في مدريد।

مراسل بوسطة:طاهر سالت

تابع القراءة

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة