يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الخميس، 29 سبتمبر 2011

الريال يرجع الى التعاقد مع تيفيز


ذكرت تقارير إخبارية الخميس أن ريال مدريد يفكر في التعاقد مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة التعاقدات الشتوية.

وليست هذه أول مرة يتم الحديث خلالها عن اهتمام النادي الملكي بضم اللاعب أو اهتمام المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو به حيث سبق وكان هناك أنباء عن سعيه لضمه حينما كان مدربا لتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وذكر موقع (كوت أوف سايد) أن ريال مدريد سيقدم عرضا في موسم الانتقالات الشتوي يقترب من 28 مليون ونصف المليون يورو لضم اللاعب.

ومن ناحيتها ذكرت موقع جريدة (أس) أن كلا من يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين وباريس سان جيرمان الفرنسي تسعى أيضا للحصول على خدمات اللاعب.

وكان مانشستر سيتي أوقف تيفيز عن اللعب، وذلك بعدما رفض الأخير يوم الثلاثاء الماضي نزول أرض الملعب في مباراة الفريق أمام بايرن ميونخ، بدوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي جعل المدير الفني للـ"سيتيزنس"، الإيطالي روبرتو مانشيني، يصرح بأن المهاجم لن يلعب مع الفريق مجددا।

بقلم طاهر سالت المدون الصغير

تابع القراءة

بفتحة تلهب دوري أبطال أوربا بـ:الضمير المستتر الضربة القاضية في يسرى و يمنى في ريال مدريد


شاهدنا ليلة الأمس يوم الثلاثاء مباراة حاسمة بين ريال مدريد الاسباني وأياكس أمستردام الهولندي في المجموعة الرابعة من منافسة تصفيات دوري أبطال أوربا وشهدت عدم لاعب مارسيلو بسب تناوليه بطاقة حمراء في مباراة ناديه ونادي أياكس أمستردام وهذا وكانت مباراة حماسية ونارية بين الناديين

انتهت مباراة سانتياجو بيرنابيو يوم الثلاثاء الماضي بين اثنين من أسياد شهدت الكرة الأوروبية يوم مر التاريخ بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة على أياكس أمستردام ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
.
اقرأ أيضاً إسبانيا انتزعوا ثلاث نقاط مهمة في الصراع للوصول إلى دور الستة عشر من دوري الأبطال أمام فريق منظّم و خطير.. يمتلك كامل المؤهلات للعب أدوار طلائعية في المسابقة إلى جانب كبار الساحرة المستديرة في القارة العجوز.

أداء ريال مدريد في هذا اللقاء نال استحسان الجميع خاصةً بعد عودة ريكاردو كاكا إلى أدائه الساحر و حسمه للمباريات بأهدافه الجميلة و تسديداته التي لا تصد و لا ترد كما كان أيام تألقه مع إيه سي ميلان.

و ما زاد من إعجاب متتبعي كرة القدم بالأداء المميز الذي قدمه نجوم ريال مدريد أمام الأياكس هو اللعب الجماعي و قوة اللمسة الواحدة عند لاعبي خط الهجوم بالإضافة إلى السرعة و الدقة التي بات يمتاز بها الفريق في شن هجماته المرتدة و استفادته من أوزيل الذي يسهل المأمورية في اختراق الدفاع المتراص في كل مرة يستلم فيها الكرة خلف المهاجمين.

لكن ما يزال جوزيه مورينيو في حاجة إلى بذل المزيد من الجهود و جعل الفريق أكثر اكتمالاً و قوة مما كان عليه من ذي قبل أمام الأندية الكبيرة و لعل ضعف الارتكاز في الفريق من حيث قطع الكرات (بالمقارنة مع برشلونة مثلاً) و عدم قدرته على استرداد الكرة بسرعة و العودة للضغط في منتصف ملعب الفريق الخصم قد تؤدي إلى فشله في التحكم في مجريات المباراة و تنازله عن الاستحواذ على الكرة في فترة من الفترات مما يمنح الفرصة للفريق الخصم بالتقدم إلى الأمام و تهديد مرمى إيكر كاسياس.

و بالعودة للحديث مجدداً عن خط الوسط، يبدو من الواضح أن ريال مدريد يمتلك جوهرة في صفوفه و هو لاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو الذي يجب الاستفادة أكثر من تمرير الطويلة و الدقيقة و جعلها مفتاح الوصول إلى المرمى في بعض الأحيان خاصةً في حال اعتماد الفريق الخصم على مصيدة التسلل أو الدفاع المتقدم.

أما بالحديث عن خط الدفاع، فالنادي قد يحتاج لتعزيز قوي في الانتقالات الشتوية المقبلة أو ربما الانتظار حتى الصيف القادم لإجراء ذلك و الدعاء كثيراً حتى يقوم ريكاردو كارفاليو بمراجعة نفسه و نسيان مشاكله مع منتخب البرتغال إذ يبدو مستواه مهتزاً منذ اعتزاله اللعب دولياً!

هذا اللاعب الذي كان أفضل مدافعي ريال مدريد في الموسم الماضي ليس الشخص الوحيد المطالب بإعادة ترتيب أوراقه لأن بنزيمة أيضاً في حاجة لحسم بعض الأمور.. وعليه أن يختار ما إذا كان يريد أن يصبح لاعباً لا يعرف سوى الطريق إلى الشباك أم صانع ألعاب يهدي زملاءه فرص التسجيل أمام منطقة الجزاء أو داخلها!

و في الأخير.. هناك شيء يدركه الجميع و هي حقيقة لن تخفى علي أحد.. أن ريال مدريد يمتلك الضربة القاضية في كلتا يديه ( كاكا و رونالدو)! و الفريق ليس في حاجة إلى شيء سوى احتراف لاعبيه التناغم في التمريرات و النظرة الأولى بعد استلام الكرة.. و تظل الثنائيات و المثلثات هي أكبر سلاح لهزم أي فريق كان!

وفي الأخير نقول أن أيكر كاسياس وسيرجيوا راموس سنفوز بدوري الإبطال وسنحتفل بيه في سانتياجو برنابيو وقال راموس كذالك انه حلمنا الأول أنا و كاسياس بالاحتفال بكأس دوري الإبطال ।

طاهر سالت


تابع القراءة

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة