يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الأحد، 11 ديسمبر 2011

الريال يخسر في عقري داره اما البارصا.................

أسقط برشلونة حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية، مضيفه وغريمه اللدود ريال مدريد 3 – 1، في المباراة التي اجريت بينهما مساء أمس على ملعب “سانتياغو برنابيه” في العاصمة مدريد، في المرحلة الـ 16 من الدوري الاسباني “ليغا”.
واستهل ريال مدريد المباراة ببداية صاعقة، وسجل له الفرنسي كريم بنزيمة اصابة التقدم في الثانية الـ 23 بكرة في سقف المرمى، اثر خطأ فادح من الحارس فيكتور فالديز الذي مرر الكرة خطأ اثناء تشتيتها الى الارجنتيني أنخل دي ماريا، فحضرها الاخير الى الالماني مسعود أوزيل الذي سددها وارتدت الى بنزيمة. وكاد الارجنتيني ليونيل ميسي يعادل لبرشلونة في الدقيقة السادسة اثر اختراق من اليمين، إلا ان الحارس ايكر كاسياس اخرج كرته الارضية الى ركنية. وفي الدقيقة 23 اخرج كاسياس بالقبضتين تسديدة لكزافي هرنانديز من ضربة حرة الى ركنية ايضاً. ورد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهدراً فرصة التعزيز لريال مدريد في الدقيقة 25، اذ سدد من مشارف المنطقة فوق المرمى. وفي الدقيقة 29 عادل التشيلياني الكسيس سانشيز لبرشلونة بكرة لعبها من مشارف المنطقة الى يمين الحارس كاسياس، اثر تمريرة متقنة من ميسي. وفي الدقيقة 52 منح كزافي التقدم لبرشلونة بكرة سددها من خارج المنطقة، ارتطمت بالبرازيلي مارسيلو وبدلت اتجاهها الى القائم الايسر لمرمى كاسياس، وارتدت منه الى داخل الشباك. وفي الدقيقة 65، سجل فرانشيسك فابريغاس الاصابة الثالثة لبرشلونة بكرة رأسية من مشارف الصندوق الى يسار كاسياس، تلقاها متوسطة الارتفاع من داني ألفيش من اليسار، اثر مجهود فردي من ميسي.

سالت طاهر
تابع القراءة

مورينيو: الحظ لم يحالفنا وميسي كان يستحق الطرد ولكن لن نبخس حق البرسا ....


مورينو  مدرب ريال مدريد

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد حزنا شديدا على خسارة الكلاسيكو أمام غريمه اللدود برشلونة 1-3 على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة ال16 من الدوري الإسباني.
وأوضح مورينيو خلال مؤتمر صحفي عقب الكلاسيكو أن "الاجواء كانت حزينة وصامتة في غرف الملابس بعد المباراة، لكننا كنا واقعيين قبل اللقاء ولم نفرط في التفاؤل، بل كنا في غاية الاتزان..فمن الطبيعي أن تكون سعيدا عند الفوز..وحزينا عند الخسارة".
وأشار مورينيو الى أن الريال سيستعيد صدارة الليجا بفارق ست نقاط عن البرسا في حال فوزه على إشبيلية في الجولة المقبلة.
وشدد المدرب الإستثنائي على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة كان يستحق الطرد بعد عرقلة تشابي ألونسو، قائلا "في رأيي كانت حالة طرد واضحة..وربما لم تكن كذلك..فالحكم يرى أفضل، لأنني كنت على بعد 40 مترا من اللعبة..ولكنني أفضل عدم الخوض في هذا الجدل حتى أتحقق من اللعبة في الإعادة التلفزيونية..لأنني لا أريد أن أكون ظالما".
ونسب المدرب البرتغالي الهزيمة الى عدة عوامل أبرزها الحظ وسوء التوفيق، موضحا "كرة القدم لعبة تعج بالتفاصيل..وأي تفصيلة صغيرة قد تصنع الفارق وترجح كفة فريق على الآخر..والحظ يلعب دورا كبيرا في هذه الرياضة" مسلطا الضوء على فرص التهديف المؤكدة التي أهدرها مواطنه كريستيانو رونالدو والذي وصفه ب"الرائع".
وأضاف مورينيو أن المباراة كانت "متوازنة في مجملها، قبل أن يتفوق البرسا من الناحية النفسية وينجح في تطبيق إسلوبه في الإستحواذ بشكل مكثف كما يحلو له" ملخصا المباراة بأن "الحظ لم يسانده دون أن ينقص من مجهود برشلونة وإستحقاقه للفوز".
وأشار مورينيو الى أنه شعر بالغضب الشديد بعد هدف التعادل الذي سجله التشيلي أليكسيس لأنه "على نفس شاكلة أهداف كثيرة دخلت مرماه في مباريات الكلاسيكو".
وفيما يتعلق بالتفوق المطلق لبرشلونة على ريال مدريد في الأعوام الاخيرة، قال المدرب أن "الارقام تشير حقا الى ذلك..ولكن الوقت يمر والجميع ينسى هذه الأرقام..تماما كما نسينا طرد بيبي وهدف إيجواين الملغي في مباريات سابقة أمام البرسا..ولكن المنافسة تستمر".
وحول مصافحته لتيتو فيلانوفا مساعد بيب جوارديولا بعد مشاجرتهما في مباراة السوبر الأخيرة، أجاب "كنت أتمنى له دوام الصحة..لقد كان مريضا وتعافى الآن..وهذا امر يسعدني".
وحول برشلونة تأخره خارج ملعبه أمام غريمه اللدود ريال مدريد بهدف الى إنتصار كاسح بثلاثية في "كلاسيكو الأرض" الذي احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو مساء السبت في قمة الدوري الأسباني لكرة القدم في جولته ال16.

رابط المقال: 
http://www.dostor.org/sports/international/11/december/11/63623
تابع القراءة

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة