يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الأحد، 14 أغسطس 2011

كلاسيكو ساخن بين برشلونة ومدريد في نهائي كأس السوبر


تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب سنتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد الذي سيشهد كلاسيكو جديد بين برشلونة وريال مدريد في إطار ذهاب كأس السوبر الأسباني والتي يلتقي فيها الفائز بلقب الدوري مع المتوج بلقب الكأس.

يستهل قطبي كرة القدم الإسبانية برشلونة وريال مدريد الموسم الجديد بكلاسيكو آخر ينضاف إلى سلسلة اللقاءات المثيرة التي جمعت الفريقين الموسم الماضي. فعلى ملعب سانتياغو بيرنابيو بمدريد يستقبل النادي الملكي غريمه التقليدي برشلونة في ذهاب كأس السوبر. وفرض ريال مدريد سيطرته التامة على أربع مواجهات سابقة مع برشلونة في كأس السوبر الأسباني حيث حسم اللقب في ثمان مرات في حين تفوق برشلونة على مدريد في مناسبتين فقط .

ويخوض برشلونة مباراة الذهاب وعلى عاتقه مسؤولية الدفاع عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي بعدما قاده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للفوز على إشبيلية وتسجيله لثلاثة أهداف. ويأمل ميسي الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف لبرشلونة في الكأس السوبر، إذ يتساوى حاليا مع خوسيه ماريا باكيرو برصيد 5 أهداف لكل منهما.

غيابات بالجملة في صفوف برشلونة

غياب عدد كبير من لاعبي برشلونة بسبب الإصابة: غياب عدد كبير من لاعبي برشلونة بسبب الإصابة ويواجه برشلونة أزمة حقيقة على مستوى لاعبي خط الدفاع الذي سيغيب معظمهم بسبب الإصابة. فقد تعرض المدافع الصلب بيكيه لإصابة في فخذه الأيمن عند مشاركته رفقة المنتخب الأسباني في المباراة الودية أمام إيطاليا. كما تعرض سيرجيو بوسكيتس لإصابة في ضلوعه اليمنى ويحوم الشك أيضا حول مشاركته في مباراة اليوم. وبالإضافة إلى ذلك، اقتصر إعداد اللاعب البرازيلي داني ألفيش ظهير أيمن الفريق مثل زميليه الأرجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو على أيام قليلة من التدريبات الخفيفة بسبب انشغالهم في الأسابيع الماضية بالمشاركة مع منتخبي البرازيل والأرجنتين في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها الأرجنتين الشهر الماضي.

كما تأكد غياب صانع اللعب تشافي هيرنانديز عن صفوف برشلونة في هذه المباراة بسبب الإصابة في عضلة الفخذ الأيمن والتي سبق وأن أبعدته عن الملاعب كثيرا في النصف الأول من الموسم الماضي. وقد يستعين المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة باللاعبين أليكسيس سانشيز وكيكو فيمينيا اللذين تعاقد معهما هذا الصيف ليبدأ اللاعبان المباراة على مقاعد البدلاء.

برشلونة يتفوق على مدريد في عدد مرات الفوز بالكلاسيكو

برشلونة أخرج ريال مدريد الموسم الماضي من نصف نهائي دوري أبطال أوروباBildunterschrift: برشلونة أخرج ريال مدريد الموسم الماضي من نصف نهائي دوري أبطال أوروباوفي المقابل، يبدو ريال مدريد هو الأكثر استعدادا خاصة بعدما حقق الفريق الفوز في المباريات الودية السبع التي خاضها خلال فترة الإعداد للموسم الجديد كما تبدو صفوفه أكثر اكتمالا. وبدا أن ريال مدريد لا يعاني من أي مشاكل كبيرة خاصة في الهجوم بعدما أمطر لاعبو الفريق منافسيهم بالعديد من الأهداف في المباريات الودية قبل بداية الموسم وخاصة خلال جولتهم الصينية.

يذكر أن فريق برشلونة يتقدم على ريال مدريد في عدد مرات الفوز بمباراة الكلاسيكو. وذلك بـ 102 مرة مقابل 97 فوز لريال. وستقام مباراة الإياب في كأس السوبر على ملعب "كامب نو" في برشلونة في 17 آب/أغسطس الحالي. لتكون بذلك واحدة من مباريات الكلاسيكو السبعة التي تجمع هذا العام بين ريال مدريد وبرشلونة.

وتجدر الإشارة إلى أن تذاكر مباراة اليوم نفذت قبل نحو أسبوعين من موعد المباراة। إذ تم طرحها للبيع منذ 27 تموز/يوليو الماضي وذلك بأسعار تتراوح بين 35 و130 يورو للتذكرة الواحدة ، حسبما أفادت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية على موقعها بالإنترنت।


طاهر سالت


0 التعليقات:

إرسال تعليق

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة