يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

تعرف على كرستيانو رونالدو



1985-02-05

ماديرا - البرتغال

كلغ





ولد ونشأ كريستيانو رونالدو وسط اسرة من الطبقة العاملة في جزيرة ماديرا البرتغالية، بدأ لعب كرة القدم رسميا في عام 2003، في سن العاشرة بدأ اللعب مع فرق الجزر وانضم رونالدو الى ماديرا ناسيونال دادا حيث واصع صعوده كالصاروخ وبعد عام واحد انتقل الى صفوف لشبونة حيث وقع مع سبورتينغ في 2001 ولا يزال اللاعب الوحيدالذي مرة في اربع اكاديميات حتى ظهر لأول مرة في صفوف الفريق الأول، وسجل رونالدو هدفين في اول مباراة له ضد ديبورتيفو موريرينز وفاز بدوري في ذلك العام ثم فاز بالسوبر بعد عام واجه الفريق الانتر في التصفيات المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.
كانت نقطة التحول في حياته المهنية خلال مباراة ودية ضد مانشستر يونايتد 2001، فيرغسون اعترف لاحفا ان لاعبيه لم يكف عن الحديث عن رونالدو، وفي مواجهة جديدة حدقت في انجلترا اصر لاعبون امثال روي كين وفان نيستلروي على المدير الفني التوقيع مع رونالدو وتم الاعلان رسميا بعد اسبوع من تلك الزيارة مقابل اكثر من 12 مليون جنية استرليني للحصول على خدماته.
كريستيانو رونالدو اكمل مهاراته في السنوات التالية، وهو يمتاز بالذكاء الميداني واللياقة البدنية، ليفوز بجائزة الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، افضل لاعب في العالم وجائزة افضل لاعب لدوري ابطال اوروبا وهداف دوري ابطال اوروبا.
لاعب الريال مدريد خاض اول مباراة دولية له مع المنتخب البرتغالي في 20 اب 2003 ضد كازاخستان واصبح منذ ذلك الوقت قائد المنتخب حيث كان نجمه في كأس العالم 2010

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة