يتم التشغيل بواسطة Blogger.
مدونة ريال مدريد ترحب بكم في فصاءت الريال وأخبار لاعبيه.... تحياتي .طاهر سالت يرحب بكم ...طاهر سالت يتمنى لكم أطيب الاوقات...الريال في القلب...تحياتي....

السبت، 15 يونيو 2013

المنافسة الشرفة بين الريال والبارصا


يستهل ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة وصيفه وغريمه التقليدي حملة منافستهما التقليدية على لقب الموسم الجديد 2012-2013 على أرضهما عندما يستضيفان فالنسيا وريال سوسييداد على التوالي غداً في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.
كلا الناديين يبدأ الدوري مع عين على مواجهتيهما في الكأس السوبر الإسبانية اللتين ستقامان بين المرحلتين الأولى والثانية، حيث يحل النادي الملكي ضيفاً على الفريق الكاتالوني الخميس المقبل ذهاباً على ملعب كامب نو، قبل أن يستضيفه في 29 أغسطس الحالي إيابا على ملعب سانتياجو برنابيو.
وكان ريال مدريد أنهى الموسم الماضي برقمين قياسيين مع 121 هدفاً و100 نقطة بفارق 9 نقاط أمام برشلونة الذي تنازل عن اللقب لغريمه التقليدي بعد 3 مواسم وحرم من لقبه الرابع على التوالي في موسمه الأخير مع مدربه الشاب بيب جوارديولا.
ويبدأ برشلونة موسمه الجديد بقيادة مدرب جديد هو تيتو فيلانوفا مساعد جوارديولا في الأعوام الأربعة الأخيرة.
وعزز برشلونة صفوفه بلاعب واحد هو مدافع فالنسيا خوردي البا، وهو سيستفيد من عودة هداف المنتخب دافيد فيا الذي غاب منذ ديسمبر الماضي بسبب إصابة بكسر بقدمه في بطولة العالم للأندية في اليابان، كما يعود القائد كارليس بويول بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من خوض المباريات الأخيرة في الدوري والمشاركة مع منتخب بلاده في كأس أوروبا الأخيرة في أوكرانيا وبولندا والتي توج بلقبها للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.
والأكيد أن النادي الكاتالوني سيسعى جاهداً لاستعادة اللقب من النادي الملكي، إضافة إلى لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يملك من الأسلحة ما يقوده إلى تحقيق ذلك خصوصاً نجمه الفذ الأرجنتيني ليونيل ميسي والثلاثي الدولي تشافي هرنانديز واندريس اينييستا وبدرو رودريجيز إلى جانب عودة فيا والمهاجم الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز، وهو يسعى إلى ضم لاعب وسط أرسنال الإنجليزي الدولي الكاميروني الكسندر سونج.
من جهته، لم يقم النادي الملكي بأي تعزيزات لصفوفه وهو لا يزال يحاول حتى الآن ضم مهاجم توتنهام الإنجليزي الدولي الكرواتي لوكا مورديتش.
ويعول ريال مدريد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بدوره على قوته الهجومية الضاربة بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني جونزالو هيجواين والفرنسي كريم بنزمة إلى جانب الدولي الأرجنتيني الآخر انخل دي ماريا.
ويبدأ النادي الملكي حملة الدفاع عن لقبه بقمة نارية أمام فالنسيا ثالث الموسم الماضي للعام الثالث على التوالي وسيكون بمثابة اختبار حقيقي لرجال مورينيو.
ويدخل فالنسيا الموسم بقيادة مدربه الجديد ماوريسيو بيليجرينو وهو تعاقد مع 4 لاعبين جدد بينهم المكسيكي اندريس جواردادو ولاعب وسط ريال مدريد السابق الدولي الأرجنتيني فرناندو جاجو، وسيكون هدافه مهاجم النادي الملكي السابق روبرتو سولدادو (17 هدفا الموسم الماضي) سلاحا هجوميا لخلق المتاعب للدفاع المدريدي وقائده حارس المرمى الدولي ايكر كاسياس.
ويستهل اتلتيكو مدريد بطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" مشواره في الموسم الجديد بمواجهة ليفانتي مفاجأة الموسم الماضي في لقاء يشكل بروفة للفريق الثاني لنادي العاصمة لمواجهة تشلسي الإنجليزي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في مسابقة الكأس السوبر الأوروبية.
ويمني اتلتيكو مدريد النفس بتعافي حارس مرماه الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا من إصابة في ضلوعه تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده أمام هولندا (4-2) الأربعاء في بروكسل، وبالتالي يحوم الشك حول مشاركته على غرار ادريان وفيليبي ودييجو كوستا، فيما يغيب المدافع الأيمن خوان فران بسبب إصابته بالتواء في ركبته تعرض له في مباراة منتخب بلاده إسبانيا مع بورتوريكو (2-1) الأربعاء.
ويلتقي اتلتيك بلباو مع ضيفه بيتيس إشبيلية مع إمكانية غياب نجميه فرناندو يورينتي وخافي مارتينيز المرشحين للانتقال إلى صفوف أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي.
ويدشن سلتا فيجو عودته إلى الدرجة الأولى بعد خمس سنوات في الثانية، بمواجهة ملقة مفاجأة الموسم الماضي عندما حل رابعاً وضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو سيسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية لرفع معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم التاريخية والأولى في المسابقة العريقة أمام باناثينايكوس اليوناني الأربعاء المقبل.
ولن تكون مهمة ملقة سهلة في ظل رحيل أبرز نجومه سانتياجو كازورلا إلى أرسنال والفنزويلي سالومون روندون (روبن كازان الروسي) والهولندي يوريس ماتيسن (فيينورد روتردام)، بالإضافة إلى أن مالك النادي الشيخ القطري عبدالله آل ثاني، والذي حصل على ملكية النادي الإسباني في يونيو عام 2010، يسعى إلى التخلي عن ملكيته.
وكان الشيخ عبدالله ساند الفريق كثيرا الموسم الماضي بدفعه 58 مليون يورو للتعاقد مع كازورلا والهولندي رود فان نيستلروي والفرنسي جيريمي تولالان.
ويلعب ديبورتيفو لا كورونيا بطل الدرجة الثانية الموسم الماضي مع ضيفه أوساسونا الاثنين، وهو يعول على لاعبيه التسعة الجدد أبرزهم كارلوس مارشينا والدولي البرتغالي نيلسون أوليفيرا.
ويلعب رايو فايكانو مع غرناطة في إعادة لمباراة الفريقين في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي والتي أكدت بقاءهما في الدرجة الأولى.
ويدخل الفريقان الموسم بمدربين جديدين هما باكو خيميز وخوان أنطونيو انكيلا، وسيكون هدفهما الأول والأخير مرة أخرى البقاء بين أندية النخبة.
ويلتقي ريال سرقسطة الذي أنقذ أيضاً نفسه في اليوم الأخير من الموسم الماضي، مع بلد الوليد الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى.

بطولة إسبانيا ـ المرحلة الأولى
اليوم
سلتا فيجو - ملقة 8 مساء
إشبيلية - خيتافي 10 مساء
مايوركا - إسبانيول 12 ليلاً
غداً
ريال مدريد - فالنسيا 8 مساء
اتلتيك بلباو - بيتيس إشبيلية
برشلونة - ريال سوسييداد 10 مساء
ليفانتي - اتلتيكو مدريد 12 ليلاً
الاثنين:
ديبورتيفو لا كورونيا - أوساسونا 8 مساء
رايو فايكانو - غرناطة 10 مساء
سرقسطة - بلد الوليد 12 ليلاً

2 التعليقات:

ايكر كاسياس يقول...

و لكن في الأخير تبقى هذه سنة كرة القدم لابذ من غالب و مغلوب

ريال مدريد يقول...

لكن ياأخي في الاخير من الافضل

إرسال تعليق

ماذا قال الجميع عن اوزيل

تشابي الونسو ماضيه وحاضره

مباراة في الذاكرة

جميع الحقوق محفوظة مدونة ريال مديد للعرب الشاملة

قالب ديسكاس تعريب وتطوير مكتبة خالدية | أعلى الصفحة